الصالحين
منتديات الصالحين ترحب بضيوفها

البشير الابراهيمي و اليهود

اذهب الى الأسفل

البشير الابراهيمي و اليهود  Empty البشير الابراهيمي و اليهود

مُساهمة من طرف خيرالدين في الأحد أغسطس 04, 2019 3:24 pm

ألقى الشيخ البشير الإبراهيمي خطبة بإحدى #النوادي_اليهودية بحاضرة تلمسان في موضوع: ((#تكوين_وحدة_عربية_يهودية)) في الجزائر؟! وذكر في خطابه: ((إن المدنية العربية مدنية لليهود بأوفر نصيب ولولاهم لم تبلغ الشأو الذي بلغته!))؟!(1)..

أقول: وهذه الشناعة التي استنكر صدورها مشايخ الزوايا والطرقية من الشيخ البشير الإبراهيمي..قد تبع فيها هذا الأخير جماعة العبدوية (محمد عبده وأتباعه..الخ)؟!.ولعله ولأجل هذا وغيره مما خفي اتهم العضو البارز في تأسيس الجمعية الباديسية الشيخ الطيب العقبي صاحبه هذا أعني الشيخ البشير الإبراهيمي بالماسونية!...وجرى بينهما ما جرى..وهذا بعد أن تعكرت العلاقة بينهما(2)..

وليس الغرض من المنشور التشهير..بل الغرض محاولة الاشارة إلى وقوع كبار مشايخ الجمعية الباديسية في فخ الصهيونية وغيرها من الأمور الخطيرة جدا..مما استوجب انتهاض مشايخ الزوايا المحافظة والطرقية عندنا للجهاد في سبيل الحفاظ على مرجعيتنا الدينية السنية الجزائرية بمقابل هذا الأخطبوط اللامذهبي الزئبقي (العبدوية-الوهابية) والذي ظاهره فيه الرحمة وباطنه من قبله العذاب!..وقد أكد الواقع هذه الحقيقة..
_____________
(1) جريدة الشباب المصرية عدد: (51) نقلا عن كتاب إماطة اللثام (ص:50) للشيخ علي البوديلمي المسيلي. وفيما يخص علاقة الشيخ البشير الإبراهيمي بنادي اليهود في تلمسان يراجع أيضا ما جاء في كتاب: مسيرة الحركة الإصلاحية بتلمسان وهو من تأليف جماعة الباديسية..
(2) يراجع ما جاء
خيرالدين
خيرالدين
admin

عدد المساهمات : 807
نقاط : 1887
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 14/01/2014
العمر : 48
الموقع : http://islamchabeb2.ucoz.ae/

https://essalihine.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البشير الابراهيمي و اليهود  Empty رد: البشير الابراهيمي و اليهود

مُساهمة من طرف خيرالدين في الأحد أغسطس 04, 2019 3:27 pm

يعد الشيخ البشير الإبراهيمي من ألد أعداء المذهبية السنية المعروفة..لأجل هذا وقع في شذوذات خطيرة جدا في هذا الموضوع..وأشدها زعمه القبيح بأن تدريس أصول المذاهب السنية الأربعة قد أمعن في زرع التفرقة بين أبناء الأمة الإسلامية فمزقها شر ممزق وجعلها شيعا؟!..بل وتجده يزدري -بأسلوب سخيف- جهود فقهاء المذاهب السنية في تحرير الأصول وتنقيح الفصول..ويزعم بأن هذه الجهود مضيعة للوقت وإهدار للطاقات في غير ما طائل؟!..كل هذه الاتهامات وغيرها من التلفيقات يلوكها هذا الرجل في حق المتمذهبة بلا دليل ولا تأصيل ولا تفصيل!..مجرد بالونات خاوية ولكنها مرصعة بأدبيات مسجوعة!..

ولو سألت عن أحسن تفسير لكتاب الله عند هذا الرجل؟ لوجدته بعد أن يغمز -بطريقة ملتوية!- أشهر كتب التفاسير المعتمدة عبر مر العصور والدهور ويستصغر من شأنها..يستعظم بمقابلها (تفسير!) أمثال الشوكاني والقنوجي وصاحبه رشيد رضا وغيرهم من الشذاذ الشواذ؟!..ولا عجب في هذا التوجه المخذول إذا علمت أن هؤلاء الذين يستعظم شأنهم هذا الرجل هم في الحقيقة من ألد أعداء التمذهب السني؟!..لأجل هذا تجدهم يحشون (تفاسيرهم!) بإسقاط الآيات التي أنزلها جل وعز في ذم المشركين على ذم التمذهب والمتمذهبة؟!..نسأل الله العافية ونعوذ بالله من الخذلان!..

ولما كان مشايخ الزوايا بحاضرة تلمسان وغيرها أعلم ببضاعة الشيخ البشير الإبراهيمي في هذا الشأن..فقد اشتهر بأنهم دعوه كذا مرة لأن يبرز فنونه في هذا الجانب أقصد "الفقه"..فيدرس على الملأ "فقه البيوع" مثلا حتى ينظر في هذا البديل الذي يدندن حوله..فكان الرجل يتمنع عن رفع التحدي ويتحجج بحجج أوهن من بيت العنكبوت..تماما كما كان يتهرب من دعواتهم للمناظرة العلمية -في كذا مرة- وهذا بعد أن يتفق معهم على زمان ومكان المناظرة..ولكنه يتخلف بعد عن الحضور بلا سبب؟!..فتبين أن الرجل يبرق ولا يرعد في هذا الشأن حيث أخفى بديله في بطنه كما يخفي أيضا الشاعر المعنى في بطنه..والله المستعان..
خيرالدين
خيرالدين
admin

عدد المساهمات : 807
نقاط : 1887
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 14/01/2014
العمر : 48
الموقع : http://islamchabeb2.ucoz.ae/

https://essalihine.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى